-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على الناقل التسلسلي العام USB


تعرف على الناقل التسلسلي العام USB


تعرف على الناقل التسلسلي العام USB


USB الذي يشير إلى الناقل التسلسلي العام هو معيار للاتصالات التسلسلية بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى. تم تقديمه لأول مرة في عام 1996 وتم الترويج له بشكل مشترك من قبل Intel و Phillips و US Robotics و Microsoft. تم تطوير USB بحيث يمكن استيعاب العديد من أنواع الأجهزة المختلفة تحت واجهة مشتركة واحدة. نظرًا لهذه القدرة ، تعد أجهزة USB في الوقت الحاضر الشكل الأكثر شيوعًا لأجهزة التوصيل والتشغيل. باختصار ، جهاز التوصيل والتشغيل هو جهاز خارجي نقوم بتوصيله بالكمبيوتر إما لنقل البيانات أو لتوفير قدرات إضافية للكمبيوتر. عادةً يتم استخدام أجهزة التوصيل والتشغيل جنبًا إلى جنب مع البرامج الإضافية التي تعمل كحلقة وصل بين الجهاز ووحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر. هذا البرنامج يسمى السائق (driver).

توجد العديد من المعايير الأخرى لمثل هذه الاتصالات مثل PS2 ، ولكن أجهزة USB توفر ميزة واضحة على المعايير الأخرى ويرجع ذلك أساسًا إلى سببين مهمين.



تعرف على الناقل التسلسلي العام USB


أولاً ، يسمح معيار USB بتوصيل الأجهزة بالكمبيوتر دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر. بالنسبة للعديد من المعايير السابقة ، يلزم إعادة تشغيل الكمبيوتر قبل استخدام الجهاز. ثانيًا ، يأخذ جهاز USB مصدر الطاقة مباشرة من وحدة المعالجة المركزية وبالتالي يلغي الحاجة إلى سلك مصدر طاقة خارجي. كان هذا ممكنًا فقط بسبب حقيقة أن أجهزة USB تستهلك طاقة قليلة جدًا.

في الوقت الحاضر يتم استخدام أجهزة USB لعدد من الأغراض. يعد التكيف الأكثر شيوعًا لأجهزة USB في شكل محركات أقراص USB (تسمى أيضًا محركات أقراص القلم). هذه هي في الأساس أجهزة توفر مرافق تخزين البيانات المحمولة. غالبًا ما تكون هذه الأجهزة صغيرة مثل سلسلة المفاتيح. مع ظهور التكنولوجيا ، يمكن الآن لمحركات أقراص USB تخزين ما يصل إلى 2 تيرابايت من البيانات.

استخدام آخر مهم لـ USB هو لكاميرات الويب التي تسمح لنا بإرسال وتخزين الصور ومقاطع الفيديو مباشرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا. بصرف النظر عن هذه الاستخدامات ، يسمح لنا USB أيضًا بتوصيل الأجهزة الصوتية مثل أجهزة iPod والميكروفونات والسماعات ، والشبكة بين أجهزة الكمبيوتر المختلفة باستخدام أجهزة توجيه USB ، كما يوفر واجهة لربط أدواتنا الأخرى مثل الهواتف المحمولة وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي. مع زيادة انتشار نظام Windows ، أصبح من السهل الآن مزامنة أدواتنا حيث يمكن لنظام Windows التعرف تلقائيًا على أجهزة USB الخاصة بنا وتثبيتها. هناك تقنية جديدة أخرى تصنع الأمواج هي USB 3.0 ، والتي توفر سرعات نقل بيانات تصل إلى 640 ميجابت في الثانية (ميجابايت في الثانية).

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020