-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

فهم ألية ضغط الملفات الى اقل حجم ممكن باستخدام winzip و StuffIt


فهم ألية  ضغط الملفات الى اقل حجم ممكن باستخدام winzip و StuffIt


فهم ألية  ضغط الملفات الى اقل حجم ممكن باستخدام Winzip و StuffIt

قد تتسائل عن كفية ضغط الملفات الى اقل حجم او كيفية ضغط الصور وارسالها بالايميل عموما يجب استخدام برنامج ضغط ملفات وكما نعلم البرنامج الاكثر شيوعا بالنسبة للويندوز Winzip  و للماك StuffIt  .



ما هي ألية ضغط الملفات وما الذي ينطوي عليها



لطالما كان تنزيل الملفات من الإنترنت أحد الأنشطة الأكثر شيوعًا على الإنترنت . أو لإرسال البريد الإلكتروني وتصفح الويب. نقوم بتنزيل الملفات من البرامج ،  Video ، MP3 ،و الكثير من انواع الاخرى ونقوم بتنزيل الملفات المرسلة إلينا كمرفقات بالبريد الإلكتروني.


كونه نشاطًا شائعًا جدًا ، من الضروري ضغط و فك ضغط الملفات المرسلة او المستقبلة. يجمع ضغط الملفات بين عدد من الملفات المختلفة في ملف واحد ، ويمكنه أيضًا ضغط الملفات الى اقل حجم . ونتيجة لذلك ، يكون نقل ملف مضغوط عبر الإنترنت أسرع وأكثر سلاسة. في هذه المقالة سوف نتعرف على الملفات المضغوطة و كيفية ضغطها وفك ضغطها باستخدام اثنين من أشهر برامج الأرشفة



تحديد الملفات المضغوطة



يتم ضغط معظم الملفات بتنسيق .zip (إذا كنت تستخدم Windows) أو تنسيق .sit (إذا كنت تستخدم Mac). يعد برنامجا Winzip و StuffIt على التوالي من أشهر البرامج المستخدمة لضغط وفك ضغط الملفات. هناك برامج أخرى تفعل نفس الشيء وهناك حتى برامج يمكنها ضغط وفك ضغط الملفات لكل مثل برنامج Winrar من نظامي Windows و Mac. ومع ذلك ، نظرًا لأن Winzip و StuffIt هما الأكثر شيوعًا ، فسوف نفترض أنك ستستخدم واحد منهما لضغط وفك ضغط ملفاتك الخاصة.


إذا قمت بتنزيل ملف مضغوط من موقع ويب أو مكتبة ملفات تنتهي بامتداد .exe ، فإنه عادةً ما يكون ملفًا يقوم بتثبيت برنامج على جهاز كمبيوتر. لا تقوم ملفات .Zip أو .Sit بتثبيت البرامج فهي تقوم فقط بأرشفة مجموعة منها في واحد ، او بضغط الملفات الى اقل حجم ممكن .

فك ضغط الملفات



بافتراض أن لديك Winzip أو StuffIt مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك الوصول إلى الملفات المؤرشفة داخل ملف .zip أو .sit عن طريق النقر نقرًا مزدوجًا فوق الأرشيف (ملف ينتهي بملحق .zip أو .sit). سيؤدي النقر المزدوج على أحد هذه الأنواع من الملفات إلى فتح نافذة تعرض محتويات الأرشيف. في معظم الحالات ، يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف داخل هذه النافذة لاستخدامه ، أو يمكنك تحديده وسحب الملف إلى مجلد لعرضه لاحقًا.


بناءً على الطريقة التي اخترتها لتثبيت Winzip أو لتثبيت StuffIt ، قد تتمكن من النقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف .zip أو .sit وجعل البرنامج يقوم باستخراج محتوياته في مجلد جديد.


ضغط الملفات



عندما تريد تحميل ملف أو إرسال مجموعة من الملفات بالبريد الإلكتروني إلى صديق ، فمن الأفضل أرشفته كملف .zip أو .sit أولاً. سيؤدي هذا إلى تقليل الوقت الذي يستغرقه الكمبيوتر لإرساله إلى مكان آخر ، كما سيقلل الوقت الذي يستغرقه شخص آخر لتنزيله.


لإنشاء ملف .zip أو .sit الخاص بك ، يمكنك تحديد ملف واحد أو مجموعة من الملفات من داخل Explorer ، والنقر بزر الماوس الأيمن على التحديد. مرة أخرى ، اعتمادًا على كيفية تثبيت Winzip أو StuffIt ، يمكنك النقر فوق الخيار إضافة إلى" 
Zip " وجعل هذه البرامج تقوم تلقائيًا بأرشفة  الملفات في ملف واحد.


تضغط بعض الملفات بشكل أفضل من غيرها ، وفي بعض الحالات ، قد لا تلاحظ اختلافًا كبيرًا. الملفات التي تضغط بشكل أفضل هي الصور والمستندات مثل pdf وملفات الوسائط المتعددة. لا يتم ضغط الملفات القابلة للتنفيذ (الملفات التي تنتهي بامتداد exe
.*) بشكل جيد ، ولكن عندما يتم أرشفتها بعدد كبير من الملفات الأخرى ، يتم ضغطها بشكل جيد.



***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020