-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على مبدأ عمل الهوائي



تعرف على مبدأ عمل الهوائي

تعرف على مبدأ عمل الهوائي



ربما لا يكون هناك شيء يهتم به الكثير من الناس ما لم يكونوا نوعًا ما من المهندسين الكهربائيين أو يشعرون بالملل فقط ، ولكن فهم كيفية عمل الهوائي يمكن أن يكون مفيدًا عندما يكون الهوائي الموجود على التلفزيون أو الراديو .

إن محاولة شرح كيفية عمل الهوائي بسيطة لكنها في نفس الوقت ليست مهمة سهلة نظرًا لوجود الكثير من المواصفات الفنية التي تحتاج إلى شرح. لكن الفهم العام فقط .

لكي يعمل هوائي يجب أن يشع. الهوائي الخاص بك ، سواء كان التلفزيون أو الراديو لديه ما يسمى الإلكترونات الحرة التي تمر عبره. هذه الإلكترونات الحرة هي التي تهتز. يصبح السؤال ، كيف تهتز هذه الإلكترونات الحرة وما الذي يسبب اهتزازها؟

حسنًا ، في الحياة الواقعية ، يلزم وجود مجال كهربائي لتحريك الإلكترون. إذا كنت تأخذ ثنائي القطب المعزول المستقيم ، فإن الطاقة تأتي من الحقول المدمجة لجميع الجسيمات المشحونة ، الموجبة والسالبة ، في الهوائي. سوف نطلق على هذا المجال حقل كولوم الهوائي.

بالإضافة إلى هذا المجال ، يعرض الهوائي مجالًا مغناطيسيًا هو مجموع المجالات المغناطيسية لجميع الإلكترونات المتحركة الحرة. يحتوي الهوائي أيضًا على مجال كهربائي ديناميكي وهو مجموع المتجهات للمجالات الكهربائية الديناميكية لجميع الإلكترونات الحرة. ما يمكننا القيام به هو فصل المجال الكهربائي للهوائي في أي نقطة في الفضاء إلى مكونين. سيكون أحد المكونات في طور مع إجمالي المجال المغناطيسي والآخر سيكون 90 درجة خارج الطور. المكون في الطور هو مجال إشعاع الهوائي ومكون خارج الطور هو مجال الحث. في الهوائي ، يكون كلا المجالين متوازيين مع السطح المعدني.

ما يحدث هو أن حقل كولوم وحقل الحث يسقطان بسرعة أكبر بكثير من حقل الإشعاع مع زيادة المسافة من الهوائي. عندما تصل إلى مسافات أكبر من بضعة أطوال موجية من الهوائي ، يكون لديك ما يسمى المجال البعيد للهوائي. هذا المجال هو إشعاع نقي. عندما تقترب من الهوائي لديك ما يسمى المجال القريب للهوائي. هذا المجال هو مزيج من مجالات الإشعاع ، الكولوم ، والحث. هل مازلت معنا؟ رائع ، نحن نصل إلى الجزء الجيد.

ما يحدث في النهاية مع كل هذه المجالات التي تجعله حتى يلتقط التلفزيون أو الراديو الخاص بك إشارات من خلال الهوائي الخاص بك هو هذا. تتحرك الإلكترونات الحرة التي تتحرك عبر الهوائي بأقصى سرعة لها. يقوم النصف الأيمن من الهوائي بتجميع الإلكترونات. النصف الأيسر من الهوائي هو المكان الذي تغادر فيه الإلكترونات وتترك أيونات مشحونة زائدة. ينتج حقل كولوم خللاً في التوازن ويعارض حركة الإلكترونات جهة اليمين. ثم تتوقف الإلكترونات ، وتهبط قليلاً ثم تتجه نحو اليسار. بعد أن يصلوا إلى أقصى سرعة ، يتوقفون ثم تتكرر العملية ، ويتجهون الآن مرة أخرى إلى اليمين. والنتيجة هي اهتزاز للإلكترونات الحرة التي تسخن المعدن وتولد بدورها موجات كهرومغناطيسية.

وهذا ،هو الشرح البسيطة قدر الإمكان ، عن كيفية عمل الهوائي الخاص بك.

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020