-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كل ما تحتاج معرفته عن ملفات التورنت و كيفية عملها

كل ما تحتاج معرفته عن ملفات التورنت و كيفية عملها


كل ما تحتاج معرفته عن ملفات التورنت و كيفية عملها


ملف التورنت هو الملف الذي يتم نقله بين المستخدمين باستخدام تقنية التورنت. ملحق الملف المستخدم من قبل ملفات التورنت هو torrent. يمكن توزيع ملفات Torrent ، عند إضافتها إلى تطبيق التورنت ، بين العديد من الأشخاص دون الحاجة إلى أي تكاليف كبيرة للأجهزة ورسوم الخادم على فرد معين. وذلك لأن كل مستخدم يوفر أجزاء من ملف التورنت الكامل للمستخدمين بدون تلك البتات المحددة ، أثناء تلقي البتات التي لم يكن لديهم حتى الآن. لذلك ، يمكن أيضًا مشاركة ملفات التورنت بشكل سريع نسبيًا.



التاريخ


تم تخطيط وتطوير تقنية Torrent لأول مرة بواسطة Bram Cohen في أبريل 2001. وبعد شهور من التطوير ، تم نشرها لأول مرة في 2 يوليو 2001. واليوم ، يتم استخدام تقنية Cohen على نطاق واسع. على الرغم من عدم وجود قياسات محددة ، إلا أنها تعتبر واحدة من البروتوكولات الأكثر استخدامًا في الإنترنت اليوم.



خلف التقنية


يتم تشغيل تقنية التورنت بواسطة عميل تورنت يرسل أجزاء من ملف التورنت من خلال بروتوكول التورنت. عميل التورنت سيكون على سبيل المثال جهاز كمبيوتر شخصي بينما يمكن أن يكون ملف التورنت من أي ملف بتنسيق .torrent.

لبدء المشاركة ، يجب على المستخدم أولاً إنشاء ملف .torrent (مثل File.torrent). يحتوي ملف التورنت على معلومات ، مثل المتتبع ، والكمبيوتر الرئيسي الذي يوزع الملف أولاً ، والبيانات الوصفية ، ومعلومات حول الملفات الموجودة في ملف التورنت. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على المعلومات أولاً تنزيل ملف التورنت (في هذه الحالة ، File.torrent) ، وتشغيله باستخدام تطبيق التورنت الخاص بهم ، ثم الاتصال بالمتعقب ، والذي سيعطي أوامر بشأن مكان تنزيل أجزاء ملف التورنت .


ملفات Torrent مقابل ملفات HTTP


على الرغم من أن ملفات التورنت ومشاركتها هي من الناحية الفنية نقل الملفات عبر الشبكة ، إلا أن لها نقاط قوة مقارنة بأسلوب تنزيل HTTP القديم. أولاً ، عند تنزيل الملفات ، ستقوم متصفحات الويب بطلب HTTP GET واحد من خلال مقبس TCP واحد. ومع ذلك ، تجعل ملفات التورنت كميات عديدة من طلبات البيانات الصغيرة عبر العديد من مقابس TCP. أيضًا ، سيتم تنزيل HTTP بترتيب - ما سيتم تنزيله أولاً ؛ ومع ذلك يتم تنزيل التورنت بطريقة عشوائية - سيتم تنزيل أي شيء ذي توفر عالٍ أولاً.

هذا هو السبب في أن ملفات torrent لها نقاط قوتها ؛ لا تحتاج إلى الكثير من الدعم المالي ، ولديها احتياطي أعلى ، ومقاومة أفضل للإساءة المحتملة من الحشود السريعة من ما سيكون أمرًا متكررًا مع HTTPs. ومع ذلك ، كما هو الحال مع كل شيء ، هناك جانب سلبي. يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تشغيل التنزيلات بكبح كامل ، حيث قد يؤدي الاتصال بأقران آخرين إلى زيادة الوقت. أيضًا ، أن تصبح رافعًا فعالاً يستغرق وقتًا. لا تنسى ، بينما سيصل تنزيل ملف التورنت إلى سرعات عالية للغاية ، ستنخفض السرعة في نهاية المطاف بالقرب من نهاية التنزيل مع انخفاض عدد وحدات ملف التورنت.



تقاسم السيول والملفات


يتصفح المستخدم أولاً عبر الإنترنت بحثًا عن ملفات التورنت. بمجرد الحصول على ملف التورنت ، سيقوم المستخدم بتوصيله من خلال تطبيق التورنت والتواصل مع المتتبع. بعد ذلك ، سيبدأ المستخدم في تنزيل البذارة ومجموعة من أقرانهم المعروفة باسم "السرب". إذا كان هناك مُصنف واحد ، فسوف يتصل المستخدم مباشرةً بتلك المُصنِّع ويبدأ في التنزيل ، ولكن في النهاية سيبدأ في تبادل الملفات مع أقرانه الآخرين أيضًا ، مما يقلل من العبء الواقع على المُصنِّع.



***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020