-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كلمات مرور قوية تمنع سرقة الهوية

كلمات مرور قوية تمنع سرقة الهوية


كلمات مرور قوية تمنع سرقة الهوية


الحفاظ على جهاز كمبيوتر آمن هو دفاع جيد ضد أن تصبح ضحية لسرقة الهوية. استخدم كلمة مرور آمنة. بالآمنة ، أعني كلمة مرور لا يمكن تخمينها بسهولة ، مثل كلمة قد تجدها في القاموس. يمكن العثور على هذه الأنواع من كلمات المرور بواسطة شخص ما باستخدام ما يُعرف بـ "هجوم القاموس" يتضمن هذا النوع من الهجوم استخدام الكلمات الموجودة في القاموس ومقارنة تلك الكلمات التي تم إنشاؤها بواسطة نظام التشغيل. إذا كان الهجوم يتطابق مع التجزئة ، فقد تم اختراق كلمة المرور. لا تستخدم أعياد الميلاد أو أرقام الضمان الاجتماعي أيضًا. يوصى بأن تتكون كلمة المرور الخاصة بك من 8 أحرف على الأقل ، بما في ذلك الأحرف الصغيرة والكبيرة ، والأرقام ، والأحرف الخاصة.

يمكن اختراق كلمة المرور مثل "الأبجدية" بسهولة. إذا كنت ستغيرها قليلاً عن طريق جعل كل حرف آخر عاصمة "AlPhAbEt" ، فهذا سيحسن الأمن. يمكنك بعد ذلك اتخاذ خطوة أخرى واستبدال "E" بالرقم "3" ، لذلك تبدو كلمة المرور الخاصة بك مثل "AlPhAb3t". ثم خذ حرف "l" وقم بتغييره إلى الرقم "1" أو حتى "!". حتى الآن تبدو كلمة المرور "A! PhAb3t". سوف يستغرق جهاز الكمبيوتر الفائق وقتًا طويلاً للغاية لكسر كلمة المرور هذه.

عند هذه النقطة ، سيتعين على المهاجم استخدام طريقة تعرف باسم "القوة الغاشمة". وهذا يعني أن المهاجم يأخذ كل تركيبة ممكنة من الأرقام والحروف والشخصيات الخاصة وإنشاء تجزئة لمحاولة مطابقة التجزئة التي تم تخزينها بواسطة الكمبيوتر.

لمنع نفسك من التعرض لهجوم "القوة الغاشمة" ، يمكنك إعداد سياسة أمان تعمل على تعطيل الحساب بعد عدد معين من المحاولات غير الناجحة.

لمنع نفسك من الاختراق نظرًا لوجود برامج يمكنها تنزيل التجزئة التي تم تخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قد ترغب في تعيين حد زمني معين لكلمات المرور الخاصة بك. مثال جيد هو أنه يجب تغيير كلمة المرور كل 90 يومًا ، ولا يمكن استخدام نفس كلمة المرور خلال 180 فترة. سيساعد هذا على ضمان أنه إذا حصل شخص ما على تجزئة كلمة المرور الخاصة بك ، فحينما يتم اختراقها ، ستكون كلمة مرور قديمة.

حاول التحقق من سجلاتك لمعرفة ما إذا كانت هناك أي محاولات لكلمة المرور. سيتيح لك هذا بالتأكيد معرفة ما إذا كان شخص ما ينظر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل اختراق البيانات المخزنة عليه.

من خلال الحفاظ على كلمة مرور آمنة ، فإنك تضمن بقاء معلوماتك الخاصة خاصة.

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020