-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات SIM

كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات SIM


كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات SIM


كانت الهواتف المحمولة في ذلك الوقت شيئاً لم يكن لدى سوى الأثرياء. واليوم، لا تشكل هذه الأزمات مجرد رفاهية أو مجرد شيء في حالات الطوارئ. فالناس يحزونهم في كل مكان و من كل الأعمار لديهم. بعض مصممة للأطفال الصغار جدا بحيث يمكنهم الاتصال بأولياء الأمور وأرقام الطوارئ. قد نحط من أنفسنا الهواتف المحمولة باعتبارها من الأمور المسلم بها ولا تتوقف أبداً عن التفكير في كيفية عملها.

من أهم عناصر أي هاتف خلوي هو بطاقة SIM. تشير SIM إلى الوحدة النمطية لهوية المشترك. وهذا ما يسمح بتخزين الأنواع المختلفة من المعلومات هناك. يتضمن هذا النوع من المعلومات أرقام الهاتف وقائمة الأسماء ونغمات الرنين والمعلومات الأخرى المتوفرة لديك هناك. يستخدم العديد من الأشخاص هواتفهم المحمولة للتمكن من تعيين التذكيرات وكذلك المواعيد.

كما يمكن أن تساعد بطاقات SIM وكالات تطبيق القانون على تعقب مالكي الهواتف الخلوية المختلفة. قد يكون هذا الأمر مهمًا للتحقيق الذي يجريه إذا كانوا يحاولون تحديد مصدر مكالمات هاتفية معينة. بما أنه لا يوجد دليل في الواقع على أرقام الهواتف الخلوية يعتقد العديد من الناس أنها مجهولة الهوية تماما. ولكن إذا كنت تقوم بشيء ما يمكن لتطبيق القانون غير القانوني استخدام حق الوصول الخاص بهم لمعرفة كيفية استخدام الهاتف المحمول من بطاقات SIM.

تتكون بطاقة SIM من رمز مكون من 19 رقم. جميع الأرقام الموجودة على هذا الرمز مخصصة لغرض معين. سيقوم الرقمان الأولين بتعريف معرّف الشركة التي تسويقي الهاتف الخلوي. أما البلدان التاليان فلهما كل منهما. يغطّي الاثنان التاليان الشبكة التي ينتمي إليها الهاتف الخلوي. هناك أربعة أرقام تحدد الشهر والسنة التي تم فيها عمل بطاقة SIM. ويتبع ذلك رقمين هما رمز التكوين. تبقى سبعة أرقام بحيث يكون أول ستة رقم SIM وآخر رقم تحقق.

إذا كنت بصدد الترقية إلى هاتف خلوي جديد، فيجب أن تسأل عن نقل معلومات بطاقة SIM. يمكن القيام بذلك غالبًا قبل إيقاف تشغيل الخدمة بالكامل على الهاتف القديم. إذا لم تقم بذلك، فستفقد كل البيانات التي قمت بتخزينها على هاتفك الخلوي القديم. ينتهي الأمر بالعديد من الأشخاص إلى الاضطرار إلى الكتابة يدوياً ثم برمجته على هاتفهم الجديد لأنهم لا يدركون أن بطاقة SIM تحتوي على كل هذه المعلومات المتوفرة لهم بسهولة للوصول إليها.

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020