-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

ماهو Bluetooth ؟


ماهو Bluetooth ؟

ماهو Bluetooth ؟


Bluetooth هي مواصفات لاستخدام اتصالات لاسلكية منخفضة الطاقة مع الهواتف اللاسلكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللاسلكية الأخرى المتصلة بالشبكة عبر مسافات قصيرة. الاسم Bluetooth مستعار بالفعل من Harald Bluetooth ، ملك الدنمارك منذ أكثر من 1000 عام.

تم تصميم تقنية Bluetooth بشكل أساسي لدعم الشبكات اللاسلكية البسيطة للأجهزة والأجهزة الطرفية، والتي تتضمن الهواتف المحمولة وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي (PDA) وسماعات الرأس اللاسلكية. تغطي الإشارات اللاسلكية التي يتم إرسالها بواسطة Bluetooth مسافات قصيرة تصل إلى 30 قدمًا، وهي تتصل بشكل عام بأقل من 1 ميجا بايت في الثانية.

تتميز شبكات Bluetooth بهيكل ديناميكي يسمى PAN أو piconet. تحتوي الصور على عدد صغير من الأجهزة النظيرة يبلغ اثنين كحد أقصى وثمانية أجهزة نظيرة كحد أقصى.
ستتصل الأجهزة باستخدام بروتوكولات تعد جزءًا من المواصفات.

على الرغم من أن معيار Bluetooth سيستخدم نفس نطاق 2.4 جيجاهرتز مثل 802.11b و802.11g، إلا أن التقنية غير مناسبة لاستبدال Wi-Fi. عند مقارنتها بشبكة Wi-Fi، تكون تقنية Bluetooth أبطأ بكثير، ومحدودة النطاق، وهي تدعم فعليًا عددًا أقل من الأجهزة.

بالنسبة للأجهزة قصيرة المدى، أصبح Bluetooth الأفضل بسرعة. أصبحت هذه التقنية أكثر شيوعًا مع الهواتف المحمولة، حيث إن سماعات رأس تستخدم Bluetooth هذه الأيام. لاستخدام Bluetooth، يجب أن يكون هاتفك الخلوي مفعل Bluetooth .

وتستخدم الأجهزة القادمة تقنية Bluetooth، مثل PS4 وNintendo Revolution. سيتم تمكين وحدات التحكم اللاسلكية بتقنية Bluetooth، مما يمنح المشغلات أحدث تقنيات التوصيل.

إذا كنت تملك هاتفًا خلفيًا أو جهازًا لاسلكيًا آخر، فيجب أن تنظر إلى Bluetooth. ولا تقل التكنولوجيا عن إثارة هذه التكنولوجيا، الأمر الذي يجعلها شيئاً من الممكن أن يدور لسنوات وسنوات قادمة. ومع ازدياد حجم التقنية وتضخم حجمها، يمكنك توقع تقدم تقنية Bluetooth أيضًا.

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020