-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

شرح عام لعنوان IP | الشيئ المهم الذي يجب على كل مستخدمي الانترنت معرفه

شرح عام لعنوان IP | الشيئ المهم الذي يجب على كل مستخدمي الانترنت معرفه

شرح عام لعنوان IP | الشيئ المهم الذي يجب على كل مستخدمي الانترنت معرفه .


الكمبيوتر جهاز معقد للغاية نستخدمه لراحتنا اليومية وأحيانًا يتم تجاهل أهمية بعض جوانبه العددية. على سبيل المثال: يتم إعطاء رقم مختلف لكل كمبيوتر عندما يتصل المستخدم بالإنترنت أو عندما يكون جزءًا من شبكة. هذا الرقم هو عنوان IP ومعرفته مثل معرفة مكان إقامتك .


ما هو عنوان IP الخاص بي وماذا تعني أرقامه؟

ما هو عنوان IP الخاص بي وماذا تعني أرقامه؟


يشير IP إلى بروتوكول الإنترنت ويتكون العنوان من 4 أرقام مفصولة بنقاط. تنسيق عنوان IP هو رقمي 32 بت ويمكن أن يكون كل رقم من 0 إلى 255. يتكونعنوان  IP من جزأين: الأول يمثل رقم الشبكة وهو مشابه لأكثر من مستخدم واحد (مثل عدد الشوارع) ) ويمثل الثاني اسم المضيف الذي يختلف لكل مستخدم (مثل رقم المنزل). لزيادة عدد عناوين IP المتاحة داخل الشبكات الكبيرة مع الكثير من المستخدمين أو الشبكات الصغيرة مع عدد قليل من المضيفين ، يتم تقسيم العنوان إلى 4 فئات (أ ، ب ، ج ، د)

امتلاك عنوان IP يشبه الحصول على اسم أخير في الشبكة. لتحديد جهاز كمبيوتر في شبكة (شبكة محلية - شبكة محلية ، أو شبكة واسعة على شبكة WAN أو على الإنترنت) يجب أن يكون لديه عنوان IP. هذا الرقم مشابه لرقم الهاتف أو الرمز البريدي. إنه فريد وبدونه لا يمكن استخدام الجهاز أو الكمبيوتر في منطقة الشبكة. ضمن شبكة معزولة ، يمكن تعيين عناوين IP عشوائية مختلفة لأجهزة الكمبيوتر ، ولكن إذا كانت الشبكة الخاصة بحاجة إلى الاتصال بالإنترنت ، فيجب تسجيل IP بحيث يتم التحقق من تفردها.



ما هو عنوان IP الخاص بي ؟



اتصل بموقع يتعرف على عنوان IP الخاص بك ويتيح لك رؤيته أيضًا. يمكنك زيارة هذا الموقع على سبيل المثال:
 ip-adress.com مواقع البحث IP هذه سهلة الاستخدام ومفيدة للغاية للآخرين. يمكن أن يقدم عنوان IP الكثير من المعلومات حول الشخص الذي يقوم بتسجيل الدخول على الإنترنت وينخرط في نشاط معين.
هذه هي الطريقة التي يتم بها اكتشاف النشاط غير القانوني في بعض الأحيان والإبلاغ عن الانتهاكات. يقول عنوان IP أقل عن المستخدم إذا كان ديناميكيًا لأنه يتغير في كل مرة يقوم فيها المستخدم بتسجيل الدخول.
جانب آخر مثير للاهتمام هو أن بعض الأشخاص الذين لديهم معلومات عن عنوان IP الخاص بك يمكنهم الولوج الى الكمبيوتر واستخدام موارده. هذا ليس مستحيلاً! يمكنهم استخدام البرامج التي تمكنهم من القيام بذلك لذا من الأفضل إخفاء IP الخاص بك عندما تكون متصلاً بالإنترنت.


من يعطيني عنوان IP الخاص بي؟


شرح عام لعنوان IP | الشيئ المهم الذي يجب على كل مستخدمي الانترنت معرفه


يمكن أن يكون عنوان IP ثابتًا أو ديناميكيًا ، مما يعني أنه يمكن أن يكون هو نفسه في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت أو يمكن أن يتغير. يتم توفير عنوان IP بواسطة خادم من خلال خدمة تسمى DHCP (بروتوكول التكوين الديناميكي للمضيف)

على الرغم من أن الأمور يمكن أن تصبح معقدة للغاية عند شرح الأرقام وأهميتها ، إلا أنها مقدمة صغيرة وسهلة الفهم حول عنوان IP الذي لا يتضمن مصطلحات فنية. إن أهمية هذه التفاصيل عالية جدًا لأنه بدءًا من هذه التفسيرات الموجزة يمكن للمرء أن يفهم حقًا ضرورة وتأثيرات عنوان IP والموقع الجغرافي الافتراضي.

ip , عنوان ip , ماهو عنوان ip , ما هو عنوان ip الخاص بي , عنوان آي بي , عنوان الاي بي

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020