-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

نصائح التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

نصائح التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين


نصائح التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين




لقد بدأ تصوير الفوتوغرافي منذ أيام داجيرية عام 1839، والتي كانت من أوائل أنواع الأجهزة المستخدمة لالتقاط الصور.
وفي الوقت الحاضر ، مع ظهور التصوير الفوتوغرافي التكنولوجي أصبح  أكثر سهولةر ويمكن لاي شخص القيام به . بالإضافة إلى جودة الصور التي يمكن إنتاجها زادت مؤخرا بشكل ملحوظ .

يمكن لأي شخص شراء كاميرا والبدء في التقاط الصور عن طريق تأطير موضوع ما والنقرعلى الزر ؛ خاصة باستخدام الكاميرا الرقمية التي توفر العديد من الوظائف التي تتيح لك أداء مهام مختلفة. وهذا يشمل التقاط صور فورية. يمكن للكاميرات الرقمية تخزين الصور التي تتقطتها و وضعها في وقت لاحق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك او أي أداة تخزين ، والتي يمكنك بعد ذلك طباعتها أو توزيعها على أصدقائك عبر البريد الإلكتروني أو تحميلها على موقع الويب الخاص بك  او مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي .

ولكن بالنسبة لأولئك الذين يأخذون على محمل الجد ويرغبون في احتراف التصوير الفوتوغرافي  وينظرون إلى التصوير على أنه شكل فني ,  التقاط الصور ليس مجرد النقر على زر لالتقاط الصور. بالنسبة لهم  هذه المهمة تتطلب المزيد من التخطيط والجهد.


 *** إليك قائمة من النصائح لالتقاط صور بطريقة احترافية ***



1 - عند التصوير في الهواء الطلق خلال الأيام المشرقة المشمسة , سيكون من الأفضل استخدام الفلاش, سيؤدي ذلك إلى التخلص من الظلال التي تظهر أحيانًا على وجوه الأشخاص في الصور الفوتوغرافية.

2 - اختر خلفية ممتعة ، ويفضل أن يكون شيء يناسب الجو الذي تريد خلقه, للحصول على صور أكثر جدية , يجب ان تكون الخلفية الدقيقة التي لا تشتت الانتباه .

3 - عند التقاط صور فوتوغرافية خارجية , عليك التأكد من الانتباه إلى ما يحدث حولك, بهذه الطريقة لا يظهر الغرباء بشكل غامض في اللقطات الجماعية.

 4 - إعطاء التوجيهات عند التقاط الصور الفوتوغرافية, لا حرج في إعطاء التوجيهات عند التقاط اللقطات ! خاصة لتلك اللقطات الجماعية للمناسبات الخاصة , مثل تصوير حفل زفاف, أنت تريد التأكد من أن لديك تذكار دائم لهذا الحدث بحيث يمكن للجميع النظر إليه بإعجاب , إرشاد الناس إلى الابتسام , واطلب منهم إصلاح شعرهم إذا كان جامحًا , وما إلى ذلك .

5 - عند التقاط لقطات في الهواء الطلق , يجب على المصورين تجنب الذهاب وجها لوجه مع الشمس, هذا يجعل الأشخاص في الصورة يظهرون كما لو كانوا محاطين بالظلال .

6 - صور لقطات صريحة , هذا بديل أكثر إثارة للقطات مملة , خلال الحفلات , حاول التقاط صور للأصدقاء والعائلة أثناء ارتياحهم وقضاء وقت ممتع.

يمكن لأي شخص التقاط صور رائعة , مع القليل من الصبر والكثير من الممارسة , يمكنك جعل تلك اللحظات الثمينة من الحياة اليومية تدوم مدى الحياة.


***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020