-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تاريخ نظام تحديد المواقع العالمي GPS

تاريخ GPS (نظام تحديد المواقع العالمي)


تاريخ GPS (نظام تحديد المواقع العالمي)


يعمل (GPS) ، أو نظام تحديد المواقع العالمي منذ ديسمبر 1993 ، ولكن تاريخه يعود إلى أربعينيات القرن الماضي عندما بدأت أنظمة الملاحة الأرضية مثل Decca Navigator. هذا ، في حين أن زرع بذور الإلهام لن يأخذ خطوة أخرى إلى الأمام حتى أظهر عام 1957 إطلاق أول سبوتنيك من قبل الاتحاد السوفيتي أن الأقمار الصناعية كانت محتملة.

في البداية كان النظام مخصصًا للاستخدام العسكري فقط ، ولكن هذا تغير في عام 1983 عندما أسقطت طائرة اعتراضية سوفيتية طائرة مدنية في مساحة سوفيتية مقيدة مما أسفر عن مقتل الجميع على متنها ، بعد أن تخطت المركبة عن طريق الخطأ. كان هذا شيئًا  من الممكن أن يمنعه نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، لذلك أعلن الرئيس ريغان  أن نظام GPS سيكون متاحًا للجميع بمجرد اكتماله.

GPS هو نظام ملاحة يتحكم فيه القمر الصناعي ويستخدمه الجيش وعامة الناس على حد سواء. بالنسبة للعامة ، إنها أداة مفيدة ، خطوة إلى الأمام من البعد الواحد والخرائط التفاعلية التي لا يجد البعض صعوبة في قراءتها ومتابعتها. هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة لأجهزة استقبال GPS ، ولكل منها ميزات مختلفة ، قد لا يكون بعضها مرتبطًا بنظام GPS.

تبدأ أسعار أجهزة GPS من حوالي 100 دولار للجهاز الأساسي أحادي اللون والمحمول باليد ، وترتفع إلى أكثر من 2000 دولار لجهاز أكبر وألوان مع عدد أكبر من الميزات. ومع ذلك ، فإن GPS ليس في حد ذاته أبسط ، أو مساعد ملاحة.

ستكون الأجهزة ذات المستوى الأدنى أداة تنقل GPS محمولة يدويًا ، مثل تلك التي قد تتضمن خرائط مسبقة التحميل لبلد الشراء ، وتكون مقاومة للماء ولها شاشة LCD بإضاءة خلفية. أو للحصول على أسعار مماثلة لجهاز GPS أساسي مع شاشة ملونة ، إرشاد صوتي لإخبارك بموعد الالتفاف على أي شوارع ، والقوة لإضافة خرائط جديدة ، وقد يكون لديك اختيار للغات واختيار الصوت الذي يستخدمه GPS .

في الجزء العلوي ، تتضمن أجهزة GPS أشياء مثل التعرف على الصوت ، مما يتيح لك التحدث بنقاط البداية والنهاية ، وأي نقاط اهتمام في أفضل الأحوال. قد تتضمن أيضًا ميزات غير متعلقة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مثل مشغلات DVD وقواعد توصيل جهاز iPod وحتى تمنحك تحديثات حركة المرور.

على الرغم من أن العديد من الأشخاص لا يدركون ذلك ، إلا أن أجهزة استقبال GPS موجودة في العديد من الهواتف المحمولة ، وتسمح بتتبع الهاتف بدقة ، عندما تطلب الشرطة مثل هذه المعلومات. وبهذه الطريقة تم استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للمساعدة في العثور على المفقودين ، وقد بذلت محاولات لاستخدامه لمساعدة ضحايا الاختطاف.

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020