-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

ما هو التعريف الدولي للمعدات المحمولة IMEI ؟

ما هو التعريف الدولي للمعدات المحمولة  IMEI ؟


ما هو التعريف الدولي للمعدات المحمولة  IMEI ؟


IMEI ، والمعروف باسم التعريف الدولي للمعدات المحمولة ، عبارة عن سلسلة من الأرقام التي تحدد العناصر الرئيسية للهاتف والتي يمكن تسجيلها لمستخدم واحد والإبلاغ عن سرقتها إذا لزم الأمر. يستخدم IMEI أيضًا لتحديد الهوية في طرق تتبع الهاتف وتحديد الأنشطة الإرهابية. هذا الرقم مطبوع أو محفور على الهاتف خلف البطارية بحيث يمكن العثور عليه عند الضرورة.

المعلومات التي يمكن لـ IMEI تخزينها على الهاتف مذهلة. لا يختلف كل رقم فقط ، ولكن يمكن لكل رقم شرح أصل الهاتف والطراز والرقم التسلسلي. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا تمت سرقة الهاتف أو إذا كان الهاتف بحاجة إلى استخدامه كدليل على أي إجراء قانوني. كان الغرض الأصلي من رقم IMEI هذا هو أنه في حالة سرقة الهاتف ، يمكن لمالك الهاتف الاتصال بمزود الشبكة وحظر الهاتف بحيث لا يمكن استخدامه مع أي مزود. تم توسيع هذا الغرض لتغطية تعريف الهاتف للعمليات القانونية.

بالإضافة إلى وجود IMEI خلف أو تحت البطارية ، يمكن للمرء تحديد الرقم على الهاتف. بالنسبة لتلك الهواتف الجديدة ، يجب على المرء ببساطة أن يطلب الهاتف وينتظر حتى يجيب. بالنسبة للهواتف التي تم تجديدها ، يجب على المرء التحقق لمعرفة ما إذا كان الرقم الذي يعطيه الهاتف لآيات الرقم المحفور هو نفسه ويجب الاتصال بمزودك إذا لم يكن كذلك. إذا لم تتطابق أرقام IMEI بين الهاتف والنقش ، فيجب على المرء الاتصال بمقدم الخدمة والتأكد من أنه لن يتسبب في مشاكل لاحقًا.

نظرًا لأن IMEI هو رقم تعريف الهاتف وغالبًا ما يُستخدم لردع سرقة الهاتف ، فمن غير القانوني في العديد من الأماكن امتلاك الجهاز أو القيام بتغيير جسدي لـ IMEI على الهاتف. إن فعل أو القدرة على تغيير IMEI على الهاتف سيجعل من الممكن استخدام هاتف مسروق تم حظره من قبل مزودي خدمة الهاتف. هذا يشجع على السرقة ويجعل من الصعب تتبع الهاتف. في بعض الحالات ، يمكن أن يعاقب على ذلك في محكمة قانونية.

للحماية من التغيير الهادف للأرقام والإدخال غير الصحيح لرقم IMEI ، أنشأت شركات الهاتف رقم شيك يمكن اشتقاقه من الأرقام الموجودة في IMEI. يساعد هذا الرقم من خلال جعل من المستحيل على الفرد تغيير الأرقام.

اقرا ايضا :

هواتف موتورولا الجديدة | أفضل هواتف موتورولا الجديدة

ماهو Bluetooth ؟

كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات SIM

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020