خطوات كتابة كتاب الكتروني
أصعب جزء في الكتابة هو الجملة الأولى. عندما تنظر إلى المشروع بأكمله ، يبدو وكأنه مهمة مستحيلة. لهذا السبب يجب عليك تقسيمها إلى مهام يمكن إدارتها. فكر في تسلق جبل. أنت تقف عند سفحه وتنظر إلى القمة التي تتلاشى في الغيوم. كيف يمكنك تسلق مثل هذا الجبل الهائل والخطير. هناك طريقة واحدة فقط لتسلق الجبل.وهي خطوة بخطوة.
الآن فكر في كتابة كتابك الإلكتروني هب نفس الشيئ. يجب أن تقوم بإنشائه خطوة بخطوة ، وفي يوم ما ، ستتخذ تلك الخطوة الأخيرة وتجد نفسك واقفاً على القمة ورأسك في السحاب .
أول شيء عليك القيام به ، كما لو كنت في الواقع متسلقًا جبليًا ، هو التنظيم. معدات التسلق ، يجب عليك تنظيم أفكارك. هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها قبل البدء. بمجرد الانتهاء من القائمة ، ستكون مستعدًا بالفعل لبدء كتابة الكتاب الاليكتروني.
خطوات البدء لكتابة كتاب إلكتروني
أولاً ، اكتشف عنوان عمل كتابك الإلكتروني. قم بتدوين بعض العناوين المختلفة ، وفي النهاية ، ستجد أن العنوان الذي سيناسب. تساعدك العناوين على تركيز كتابتك على موضوعك ؛ وتوجهك العناوين في توقع استفسارات القارئ والرد عليها.
تحتوي العديد من الكتب غير الخيالية أيضًا على ترجمات. هل تهدف إلى الوضوح في عناوينك ، لكن الذكاء يساعد دائمًا في بيع الكتب؟ طالما أنها ليست عناوين غير جذابة. على سبيل المثال ، علاجات الأرق: عشرين طريقة مختلفة لحساب الخراف. أو: انزل هذا الأريكة: خمسة عشر خطة تمرينات ليدفعك إلى الشكل.
بعد ذلك ، اكتب بيان الأطروحة. أطروحتك عبارة عن جملة أو اثنتين توضح بالضبط المشكلة التي تتناولها وكيف سيحل كتابك هذه المشكلة. تنبثق جميع الفصول من بيان الأطروحة. بمجرد أن يكون لديك بيان أطروحة الخاص بك، ستكون قد بنيت الأساس الخاص بك. من هذا الأساس ، سوف ينمو كتابك ، فصلاً فصلاً.
أطروحتك ستبقيك مركزًا أثناء كتابة كتابك الإلكتروني. تذكر: يجب أن تدعم جميع الفصول بيان الأطروحة. إذا لم تفعل ذلك،فسيصبح الفصول لا ينتمون إلى كتابك. على سبيل المثال ، يمكن أن يقرأ بيان الأطروحة الخاص بك: لقد عانينا جميعًا من الأرق في حياتنا ، ولكن هناك عشرين تقنية وطريقة مثبتة لإعطائك نومًا هنيئًا.
بمجرد الحصول على أطروحتك ، قبل البدء في الكتابة ، تأكد من وجود سبب وجيه لكتابة كتابك.
اطرح على نفسك بعض الأسئلة التالية :
* هل يقدم كتابك معلومات مفيدة وهل هذه المعلومات ذات صلة حاليًا ؟
* هل ستؤثر بشكل إيجابي على حياة قرائك ؟
* هل كتابك ديناميكي وهل سيجذب انتباه القارئ ؟
* هل تحجز إجابة أسئلة ذات مغزى وهامة ؟
إذا كان بإمكانك الإجابة بنعم على هذه الأسئلة ، يمكنك أن تشعر بالثقة في إمكانات كتابك الإلكتروني.
خطوة أخرى مهمة هي معرفة من هو جمهورك المستهدف. إنها هذه المجموعة من الناس أنت ستكتب اليهم ، وستملي هذه المجموعة العديد من عناصر كتابك ، مثل الأسلوب والنبرة والقصص وحتى الطول. تعرف على الفئة العمرية لقرائك ، ونوعهم العام ، وما هي أكثر اهتمامًتهم ، وحتى المجموعة الاجتماعية الاقتصادية التي ينتمون إليها في المقام الأول. هل هم الأشخاص الذين يقرؤون مجلات الموضة أو مراجعات الكتب ؟ هل يكتبون رسائل طويلة أو يقضون يوم كاملا عبر الإنترنت. كلما استطعت تحديد جمهورك المستهدف ، كلما كان من الأسهل كتابة كتابك لهم.
بعد ذلك ، ضع قائمة بالأسباب التي تكتب بها كتابك الإلكتروني. هل تريد الترويج لعملك؟ هل ترغب في جلب حركة مرور عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك؟ هل تريد تعزيز سمعتك؟
ثم اكتب أهدافك من حيث النشر. هل تريد بيعه كمنتج على موقع الويب الخاص بك ، أو هل تريد تقديمه كهدية مجانية لملء استبيان أو لطلب منتج؟ هل تريد استخدام الفصول لإنشاء دورة إلكترونية ، أو استخدام كتابك الإلكتروني لجذب الشركات التابعة حول العالم؟ كلما عرفت مقدمًا ، كلما كانت الكتابة الفعلية أسهل.
حدد شكل فصولك. في الكتب غير الروائية ، حافظ على التنسيق من فصل إلى فصل إلى حد ما. ربما تخطط لاستخدام مقدمة لموضوع الفصل الخاص بك ، ثم تقسيمه إلى أربعة موضوعات فرعية. أو قد تخطط لتقسيمها إلى خمسة أجزاء ، يبدأ كل جزء بحكاية ذات صلة.
كيفية جعل كتابك الإلكتروني "سهل الاستخدام"
يجب أن تعرف كيف تحافظ على كتابتك جذابا. غالبًا ما تحافظ الحكايات والشهادات والقصص الصغيرة والصور والرسوم البيانية والنصائح والنصائح على القارئ في قلب الصفحات. الأشرطة الجانبية مفيدة للحصول على معلومات سريعة ويسهل الوصول إليها ، كما أنها تكسر كثافة الصفحة.
اكتب بنبرة غير رسمية ، محادثة بدلاً من نبرة رسمية مثل إملاء الكتب المدرسية. رد القارئ لشعور بأنك تجري محادثة معه. قم بتقسيم طول وتركيب الجمل الخاصة بك حتى لا تنوم القراء في النوم. تميل الجمل التي لها نفس الطول والهيكل إلى أن تكون مساعدة جيدة للأرق!
الكتابة الجيدة تتطلب الممارسة. تتطلب الكثير والكثير من الممارسة. ضع جدولاً لكتابة صفحة على الأقل يوميًا. قراءة الكتب والمجلات حول عملية الكتابة ، وتدوين النصائح التي تقفز إليك. فن الكتابة هو عملية مدى الحياة. كلما تكتب (وتقرأ) ، تصبح كتابتك أفضل. كلما أصبحت كتابتك أفضل ، زادت أرقام مبيعاتك.
في كتاب إلكتروني يتم قراءته على الشاشة ، يجب أن تدرك أنه يجب أن تعطي عين القارئ استراحة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الاستفادة من المساحة البيضاء. في فصول الفن ، يُشار إلى المساحة البيضاء عادةً باسم "المساحة السلبية".
تحتاج عيون القارئ إلى الراحة في الواحات البيضاء التي تقوم بإنشائها على صفحتك. إذا كانت صفحتك كثيفة للغاية ، فسوف يخرج القارئ منها بمجرد أن تبدأ أعينهم في التعب.
استخدم القوائم المرقمة . وهذا يجعل من السهل استيعاب معلوماتك ، ويمنح القارئ استراحة ذهنية من تشريح فقراتك واحدة تلو الأخرى.
أخيرًا ، قرر تصميمًا سهل القراءة. ابحث عن خط يسهل النظر إليه ، والتزم بعائلة الخط تلك. سيؤدي استخدام عشرات الخطوط إلى إرهاق قرائك فقط قبل أن يكونوا قد تجاوزوا مقدمتك. استخدم مسافة واحدة ونصف على الأقل ، ونصًا كبيرًا بما يكفي لقراءته بسهولة على الشاشة ، ولكنه صغير بما يكفي بحيث يمكن مشاهدة الصفحة بأكملها على شاشة الكمبيوتر. سيكون عليك تجربة ذلك للعثور على التركيبة الصحيحة.
بالطبع ، لا تنسَ إجراء تدقيق إملائي ونحوي. يتم الحكم من خلال شيء بسيط مثل علامات الترقيم الصحيحة ، لذلك لا تفسد كتابًا رائعًا عن طريق قذف الفواصل المنقوطة بشكل عشوائي ، أو ربط الجمل مع الفواصل.
أخيرًا ، أنشئ فهرسًا ومراجعًا. هذا هو! لقد كتبت كتابًا! الآن كل ما عليك فعله هو نشر كتابك الإلكتروني عبر الإنترنت ، وانتظر طلب التنزيل من زوار موقع الويب الخاص بك.
اقرا ايضا :
لماذا يجب عليك ان اكتب كتاب الكتروني ؟
***********************
***********************