-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

لماذا يجب عليك ان اكتب كتاب الكتروني ؟


لماذا يجب عليك ان اكتب كتاب الكتروني ؟

لماذا يجب عليك ان اكتب كتاب الكتروني؟ 



ليس صحيحًا أن كل ما قيل قد كتب بالفعل. منذ أن بدأ استخدام هذه البديهية المؤسفة ، تغير العالم كله. لقد تغيرت التكنولوجيا ، تغيرت الأفكار ، وتغيرت عقليات دول بأكملها.

والحقيقة هي أن هذا هو الوقت المثالي لكتابة كتاب إلكتروني. ما تحتاجه دورالنشر هم الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى العالم كما هو اليوم , المفكرون المبتكرون الذين يمكنهم تحقيق قفزة في الألفية الجديدة ومعرفة كيفية حل المشاكل القديمة بطريقة جديدة.
الكتب الإلكترونية هي أداة جديدة وقوية للمفكرين الأصليين الذين يمتلكون أفكارًا جديدة لنشر المعلومات الى ملايين الأشخاص الذين يكافحون من أجل معرفة و كيفية القيام بعدد كبير من الأشياء المختلفة.

لنفترض أن لديك بالفعل فكرة رائعة ، والمعرفة كافية لدعمها ستمكنك من كتابة كتاب إلكتروني استثنائي. قد تكون جالسًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحدق في شاشة فارغة متسائلاً:  لماذا؟ . لماذا يجب أن أواجه كل عناء كتابة كتابي الإلكتروني عندما يكون من المستحيل نشر أي شيء هذه الأيام؟

حسنًا ، دعني أؤكد لك أن نشر كتاب إلكتروني يختلف تمامًا عن نشر كتاب مطبوع. دعونا نلقي نظرة على تفاصيل كيفية تختلف صناعة الطباعة والنشر الإلكتروني ، والأسباب العديدة لذلك يجب أن تأخذ زمام المبادرة وتجعل أصابعك تنقر على لوحات المفاتيح هذه!

إن تقديم كتاب مطبوع إلى دور النشر التقليدية أو الوكلاء يشبه ارتداء نفس القميص على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. بغض النظر عن مدى جودة كتابك بالفعل ، أو عدد خدمات النقد وكتاب المرشدين الذين قالوا لك "لقد حصلت على ما يتطلبه الأمر" تستمر المخطوطة في العودة إليك كما لو كانت ارتدادًا بدلاً من منجم ثمين للمعلومات.

ربما ، في حالة اليأس ، لقد راجعت النشر الذاتي واكتشفت مدى تكلفة المشروع. يجب على اقل كحد الأدنى من عمليات الطباعة بما لا يقل عن 500 نسخة ، وحتى هذا المبلغ سيكلفك آلاف الدولارات. يبدأ الحد الأدنى لتشغيل بعض المطابع من 1000 إلى 2000 نسخة. وهذا فقط للطباعة والتجليد. إضافة تكاليف التوزيع والشحن والترويج . حسنًا ، أنت تقوم بالرياضيات. حتى إذا كنت ترغب في السير في هذا الطريق ، فقد لا يكون لديك هذا النوع من المال للمخاطرة.

لنفترض أن لديك بالفعل نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت مع موقع ويب عالي الجودة ومنتج عالي الجودة. يعد الكتاب الإلكتروني أحد أقوى الطرق للترويج لعملك أثناء تثقيف الأشخاص بالمعرفة التي تمتلكها بالفعل كمالك تجاري لمنتج معين أو الخدمات.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك قضيت آخر خمس وعشرين عامًا في زراعة أشجار بونساي ، والآن أنت جاهز لمشاركة معرفتك وخبرتك. الكتاب الاليكتروني هو الطريقة المثلى للوصول إلى أكبر جمهور لعشاق بونساي.

لن تقوم الكتب الإلكترونية بالترويج لعملك فحسب , بل ستساعدك أيضًا في إنشاء اسم لنفسك ولشركتك ، وستجعلك خبيرًا في مجالك. قد تجد حتى أن لديك ما يكفي لتقوله لضمان سلسلة من الكتب الإلكترونية. الأعمال التجارية المحددة وغالبًا ما تتطلب تقسيم الجوانب المختلفة حتى يتمكن القارئ من الحصول على القصة الكاملة.

ربما يتم ضبط أهدافك بدقة أكبر من حيث مشهد الكتاب الإلكتروني. قد ترغب في بناء عمل كامل حول كتابة ونشر الكتب الإلكترونية. بشكل أساسي ، ترغب في بدء عمل تجاري إلكتروني. أنت تفكر في إنشاء موقع ويب لترويج وتسويق كتبك الإلكترونية. ربما تفكر حتى في إنتاج ezine (مجلة إلكترونية).


أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لقراءة الكتب الإلكترونية هو العثور على معلومات حول كيفية تحويل أعمالهم عبر الإنترنت إلى آلة ربح. ويتطلع هؤلاء الأشخاص إلى كتّاب الكتب الإلكترونية لتزويدهم بأفكار واستراتيجيات جديدة لأن كتّاب الكتب الإلكترونية هم عادةً أشخاص يفهمون عالم الفضاء الإلكتروني الجديد الذي نعيش فيه الآن. كتاب الكتاب الإلكتروني خبراء في حملات التسويق عبر الإنترنت واستراتيجيات الترويج و توزيع كتب إلكترونية. يحتاج مجتمع الفضاء الإلكتروني إلى نجاح كتبه الإلكترونية بحيث تتم كتابة المزيد والمزيد من الكتب الإلكترونية.

قد ترغب في إنشاء برامج تابعة (affiliate programs) ستقوم أيضًا بتسويق كتابك الإلكتروني. يمكن للشركات التابعة أن تكون أشخاصًا أو شركات في جميع أنحاء العالم ستعمل جميعًا على بيع كتبك الإلكترونية. التفكير في هذا؟ هل ترى صيغة نجاح هنا؟

اكتشف ما هو موضوعك ، ثم قم بتضييق نطاقه.  ابحث عما هو موجود بالفعل وحاول إيجاد فراغ قد يملؤه كتابك الإلكتروني. ماذا عن كتاب إلكتروني عن عمل كعكة الزفاف؟ أو كتاب إلكتروني عن رعاية الحيوانات الأليفة المسنة؟ ماذا عن النقاط الجيدة لجمع الفخار القديم؟

لا يجب أن يكون لديك  درجة ماجستير للكتابة عن موضوعك. يحتاج الناس إلى نصيحة سهلة القراءة وسهلة الفهم. يحتاج الآباء إلى نصيحة للتعامل مع المراهقين. يحتاج طلاب الكلية إلى تعلم مهارات دراسية جيدة  بسرعة. الاحتمالات لا حصر لها.

بعد كتابة كتابك الإلكتروني


سيكون إخراج كتابك الإلكتروني محط تركيزك بمجرد الانتهاء من كتابته ، تمامًا كما هو الحال مع الكتب المطبوعة. سيتردد الناس في شراء أي كتاب من مؤلف لم يسمعوا به من قبل. أليس كذلك؟

الجواب بسيط: انشره مجانا! سترى الأرباح في شكل تعزيز عملك الخاص وإخراج اسمك. ستجد الشركات التابعة التي ستطلب منك وضع روابطها داخل كتابك الإلكتروني ، وهذه الشركات التابعة ستخرج وتعلن عن اسمك. تقريبا كل مؤلف كتاب إلكتروني مشهور بدأ بهذه الطريقة.

أداة أخرى قوية لجذب الناس إلى كتابك الإلكتروني هي جعلها تفاعلية. اخترع شيئًا لهم للقيام به داخل الكتاب بدلاً من مجرد إنتاج صفحات تحتوي على نص ثابت. اسمح لقرائك بملء الاستبيانات والنماذج وحتى الألغاز المتقاطعة الموجهة لاختبار اختبارهم حول موضوع معين. اطلب من القراء أن يصلوا إلى رابط يتيح لهم التوصية بكتابهم لأصدقائهم وزملائهم. أو تضمين نموذج طلب فعلي حتى في نهاية رحلة القراءة ، يمكنهم شراء منتجك بلهفة.

عندما يتفاعل الناس مع الكتب ، يصبحون جزءًا من عالم هذا الكتاب. فالحقيقة تنطبق على الكتب المطبوعة تمامًا مثلما تنطبق على الكتب الإلكترونية.

هذا هو السبب في ان الكتب الإلكترونية ضرورية للغاية. فهي لا توفر منتدى للناس ليتعلموا ويفهموا أفكارهم الخاصة فحسب ، بل يمكنهم أيضًا أن يعملوا على الترويج لعملك في نفس الوقت.




***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020