-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كل ما تحتاج معرفته عن فيروسات كمبيوتر

كل ما تحتاج معرفته عن فيروسات كمبيوتر


كل ما تحتاج معرفته عن فيروسات كمبيوتر


بغض النظر عمن تتحدث معه ، فإن الجميع إما مصابًا بفيروس كمبيوتر أو يعرف شخصًا قد عانى من معاناة محاولة التخلص من هذه المشكلة. تعد فيروسات الكمبيوتر موضوعًا ساخنًا يبدو أنه يؤثر على كل من يملك  كمبيوتر ، سواء في العمل أو في المنزل. تقوم الشركات التي تنتج البرامج التي تلتقط وحذف فيروسات الكمبيوتر هذه بتحديث قواعد بياناتها باستمرار لأنواع الفيروسات وتعريفاتها حتى تتمكن من حماية نظامك بشكل أفضل ضد جميع أحدث الفيروسات. إنشاء برامج الحماية من الفيروسات هو عمل بمليارات الدولارات ينمو أكثر فأكثر كل يوم. يزداد عدد الفيروسات التي يتم إنشاؤها وتحميلها على الإنترنت بمعدل مذهل لفيروس جديد كل ثمانية عشر ثانية! هذا بالتأكيد يبقي شركات الحماية من الفيروسات على أعتابها مع البحث والتطوير.

نظرًا لأن هذه الفيروسات تنسخ نفسها إلى أي نظام كمبيوتر تتعامل معه ، فإن انتشار الفيروسات عبر شبكة الكمبيوتر أو الإنترنت يعد أمرًا سريعًا جدًا ومميتًا يحدث لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. لأن فيروسات الكمبيوتر تزداد بسرعة ، فهي بشكل روتيني موضوع مقالات المجلات وموضوعات المنتدى عبر الإنترنت. في حين أن بعض الفيروسات لا تفعل شيئًا أكثر من إحباطك من خلال الإعلانات المنبثقة أو الرسائل الأخرى ، إلا أن البعض الآخر خبيث تمامًا ويتم إطلاقه منذ البداية لتدمير الملفات وأنظمة التشغيل الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

من بين 53000 فيروس تم تحديدها وتصنيفها ، تم تصنيف أكثر من 80 بالمائة منها على أنها ضارة وقادرة على إلحاق الضرر بنظام الكمبيوتر أو ملفات البيانات. تتصرف فيروسات الكمبيوتر هذه بنفس الطريقة التي تتصرف بها الفيروسات البيولوجية عن طريق تلويث أي أنظمة كمبيوتر تلامسها. عادةً ما تكون هذه البرامج ذاتية التنفيذ صغيرة جدًا وتعمل على إتلاف طريقة عمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عن طريق إتلاف ملفات النظام الرئيسية أو إزالتها تمامًا.

يكتشف المزيد والمزيد من الأشخاص القوة التدميرية لهذه البرامج. وبهذه الطريقة ، يكتشف عدد كبير من الأشخاص برامج الحماية من الفيروسات ويسارعون للحصول على أحدث برامج الحماية أو يضمنون أن حماية فيروسات الكمبيوتر الخاصة بهم محدثة. تؤدي العديد من المجلات والمقالات الإخبارية حول فيروسات الكمبيوتر إلى إثارة الناس أحيانًا للاعتقاد بأن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في خطر. يعد امتلاك برنامج جيد لمكافحة الفيروسات والتحديثات الحالية أحد أفضل الطرق لحماية نظام الكمبيوتر الخاص بك ضد هجمات الفيروسات.

يجب أن يقترن هذا أيضًا بعادات  الجيدة مثل فحص جميع الملفات التي تم تنزيلها باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات قبل فتحها. من الجيد دائمًا أن تأخذ الوقت الكافي للتأكد من أن الملف الذي تعتقد أنك تقوم بتنزيله هو بالفعل الملف الذي لديك. على سبيل المثال ، الملف الذي يصنف نفسه كملف فيلم ويقل حجمه عن ميغابايت واحد ليس ملف فيلم. يبلغ حجم ملفات الأفلام عمومًا ما يقرب من ألف مرة من هذا الحجم ، وبالتالي ، فإن الملف الذي قمت بتنزيله على الأرجح ليس ملف فيلم وربما يكون في الواقع فيروس كمبيوتر.

تعد فيروسات الكمبيوتر موضوعًا ساخنًا في المكتب عندما يتمكن هجوم فيروس من الحصول على بروتوكولات الحماية السابقة التي وضعها مسؤولو الشبكة. كل ما يتطلبه الأمر هو شخص واحد يسمح لبعض الملفات القابلة للتنفيذ التي تم إرسالها لفتحها وبدء تكرارها من خلال شبكة أجهزة الكمبيوتر لجعل الحياة الجحيم لتلك الشركة. يمكن أن تشل هجمات الفيروسات الأنظمة المكتبية بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى فقدان الإيرادات وثقة المستهلك مما قد يؤثر على الطريقة التي يتم بها تداول الأسهم في تلك الشركة مما يؤدي إلى المزيد من الخسائر المالية. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية بالنسبة للشركات الكبيرة أن يكون لديها برامج شاملة للحماية من فيروسات الكمبيوتر.

برامج الفيروسات هذه أكثر تفصيلاً وقوة من برامج مكافحة الفيروسات التي يمتلكها العديد من المستهلكين لحماية أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم. نظرًا لأن تداعيات هجوم الفيروسات هي أكثر ضررًا ماليًا لشركة كبيرة ، يحتاج برنامج الحماية من الفيروسات إلى أن يكون أكثر قوة وقدرة على حماية أنظمة متعددة داخل الشركة. تعد فيروسات الكمبيوتر موضوعًا ساخنًا بين الشركات لمجرد أنها تؤثر على الشركة مالياً.

اقرا ايضا :



***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020