-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كل ما تحتاج معرفته عن Adware و Spyware

كل ما تحتاج معرفته عن Adware و Spyware


كل ما تحتاج معرفته عن Adware و Spyware


يعتقد الناس أنه لا يوجد فرق بين برامج التجسس  (Spyware)  والبرامج الإعلانية (Adware  )  . برنامج التجسس  (Spyware) هو مجرد مصطلح ويب يستخدم للإشارة إلى برنامج مدعوم بالإعلانات ، والذي يُعرف باسم برنامج الإعلانات (Adware  )  . هذه هي الإعلانات المنبثقة التي غالبًا ما تظهر عندما نفتح موقع ويب أو تنزّل برنامجًا تجريبيًا. ولكن وفقًا لبعض خبراء الويب ، تعد برامج التجسس (Spyware) أكثر من ذلك بكثير.

يقول مؤيدو برامج التجسس  (Spyware) والبرامج الدعائية (Adware )  ، ان كلاهما يمنح المستهلكين فوائد كبيرة. نظرًا لأن إعلانات المنتج تولد دخلًا لمطوري برامج المشاركة ، يمكن للمستهلكين الحصول عليها مجانًا. يدفع المطورون بدورهم مقابل عملهم. بالطبع ، إذا كنت لا تريد أن تزعجك النوافذ المنبثقة المستمرة ، فيمكنك دائمًا دفع رسوم الترخيص أو الرسوم العادية للبرنامج. إذا كنت تريد ذلك مجانًا ، عليك فقط التضحية من خلال برامج التجسس  (Spyware).

ومع ذلك ، هناك جانب سلبي آخر لها. يتم استخدام برامج التجسس   (Spyware) ، من الاسم المعطى لها ، كجهاز تتبع في نظام الكمبيوتر الخاص بك. ستنظر أجهزة التتبع هذه في عادات تصفحك وسجلات الدردشة وحتى عدد المرات التي تفتح فيها بريدك الإلكتروني. إذا تم تصميمه أو برمجته بالطريقة الصحيحة ، فيمكنه اكتشاف كل شيء آخر في نظامك.
ولأن البرنامج يعمل في الخلفية ، لا توجد طريقة يمكن لأي شخص من خلالها التحكم في نوع المعلومات التي يرسلها.

تم استخدام هذه الأنواع من البرامج في الأصل من قبل الآباء أو الأشخاص في قطاع الأعمال الذين يرغبون في تعقب نشاط الويب وتسجيله. إنه في الواقع مفيد ولكن ليس عندما لا يدرك الناس أنه يتم تعقبهم. غالبًا ما يكون هذا هو الحال عندما يقوم الأشخاص بتنزيل البرامج عبر الإنترنت. كما ذكرنا من قبل ، يتم استخدامه من قبل الشركات للإعلان عن منتجاتها وبالتالي مساعدة مطوري البرامج على خفض تكاليفهم حتى يتمكنوا من تقديم برامجهم مجانًا.

على الرغم من أن قضايا الخصوصية تظهر بالفعل ، إلا أنه لا يوجد شيء غير قانوني بشأنها. في الواقع ، ينتشر استخدامه في جميع أنحاء شبكة الويب العالمية. ومع ذلك ، هناك بعض المناطق التي يعترض عليها الأشخاص الذين يقدرون خصوصيتهم. وبسبب هذا ، يُمنح الناس خيار رفض البرنامج.

لا توجد طريقة حقًا يمكن للمرء أن يتجنب فيها برامج الإعلانات (Adware ) وبرامج التجسس  (Spyware) ، حيث يتم تجميع هذه البرامج مع البرنامج الذي سيتم تنزيله من الإنترنت. أكثر ما يمكنك فعله هو تجنب التنزيل من الإنترنت ورفض أي تنزيلات للملفات لم تصرح بها شخصيًا. من الجيد أيضًا عرض المواقع التي تتمتع بسمعة جيدة أو تلك المواقع التي تحتوي على برامج لمكافحة برامج التجسس(Spyware) وبرامج الإعلانات (Adware ) الإعلانية المثبتة في صفحاتها.

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020