-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

خطوات بسيطة لتسريع جهاز الكمبيوتر

خطوات بسيطة لتسريع جهاز الكمبيوتر

خطوات بسيطة لتسريع جهاز الكمبيوتر


إنها فكرة جيدة أن تفكر في جهاز الكمبيوتر الخاص بك كمكتب. يقوم بتخزين الملفات والبرامج والصور. يمكن مقارنة ذلك بالملفات والآلات والديكورات الخاصة بالمكتب الفعلي. مع وضع هذه الصورة في الاعتبار ، فكر في مكتب قمت بزيارته وكان بطيئًا وغير فعال. ربما كان هناك العديد من الأسباب المختلفة لعدم الكفاءة. هذا هو الحال مع الكمبيوتر. يمكن أن يكون هناك العديد من العناصر التي تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولعل أكثر ما يتم تجاهله هو الفوضى.


تنظيف القرص


يمكن أن يجمع المكتب الكثير من الملفات والآلات والديكورات غير الضرورية. هذا هو الحال مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على هذا الفوضى تحت السيطرة هو أداء أداة التنظيف بشكل دوري. في Windows ، ستُسمى أداة التنظيف هذه "تنظيف القرص". يزيل مجموعة متنوعة من الملفات غير الضرورية اعتمادًا على الخيارات التي حددتها.

لإجراء تنظيف للقرص على نظام التشغيل Windows ، يمكنك ببساطة النقر فوق "جهاز الكمبيوتر" أسفل قائمة البدء. من النقر بزر الماوس الأيمن على "محرك الأقراص" أو "القرص الصلب" واختيار الخصائص. من النقر فوق "تنظيف القرص" واتبع المطالبات. عند تحديد الملفات لتنظيفها أو حذفها ، سيقدم لك Windows معلومات لمساعدتك على اتخاذ القرار. عند استعراض قائمة أنواع الملفات ، يمكنك ببساطة النقر فوق اسم نوع الملف وقراءة الوصف الموجود أدناه في منطقة الوصف. سيتيح لك ذلك معرفة ما إذا كان يمكن حذف الملفات بأمان. لتحديد مجموعة الملفات ، ما عليك سوى تحديد المربع المجاور لاسم المجموعة. عند الانتهاء من تحديد اضغط على "موافق" للإنهاء.

الآن ، لا يستغرق إجراء تنظيف القرص وقتًا طويلاً ، بل يستغرق بضع دقائق فقط ، وقد يوفر المزيد من الوقت في النهاية عن طريق جعل جهاز الكمبيوتر يعمل بشكل أسرع. ومع ذلك ، يجب تشغيل تنظيف القرص بشكل دوري بدلاً من مرة واحدة فقط في فترة رائعة. إحدى الطرق لإجراء هذا بشكل دوري هي جعلها مهمة مجدولة. سيسمح ذلك لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بتشغيله تلقائيًا بفواصل زمنية ووقت من اليوم تحدده أنت. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا تشغيلها بنفسك بشكل دوري دون إنشاء مهمة مجدولة.


إضافة أو إزالة البرامج


يمكن أن تساعدك المعلومات الواردة أعلاه في التخلص من بعض الملفات غير الضرورية ، ولكن قد تحتاج أيضًا إلى تنظيف بعض البرامج غير الضرورية أيضًا.
يمكن القيام بذلك باستخدام الأداة المساعدة "إضافة أو إزالة البرامج" في Windows. يوجد هذا في لوحة التحكم ويسرد جميع البرامج المثبتة حاليًا إلى جانب خيار لإلغاء تثبيتها. من الجيد استعراض أداة إضافة أو إزالة البرامج من حين لآخر للتأكد من أن جميع البرامج ذات فائدة.

إذا كانت هناك برامج مدرجة لم تعد مستخدمة ، يمكنك ببساطة إبراز البرنامج والنقر فوق زر إزالة التثبيت. سيبدأ Windows عملية إلغاء تثبيت البرنامج. في معظم الحالات ، لإنهاء إلغاء تثبيت البرنامج ، من الحكمة إعادة تشغيل الكمبيوتر. سيؤدي ذلك إلى تفريغ الملفات التي يتم الاحتفاظ بها مؤقتًا.

أداة إضافة أو إزالة البرامج مفيدة للغاية ، ولكن ليست كل البرامج مدرجة مقدمًا. يمكن أيضًا إلغاء تثبيت البرامج التي تأتي مثبتة مسبقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ونظام التشغيل Windows. على سبيل المثال ، يعد Outlook Express برنامج بريد إلكتروني افتراضي يأتي مع نظام التشغيل Windows . إذا لم تستخدم برنامج البريد الإلكتروني هذا ، فيمكنك إلغاء تثبيته. انقر فوق "إضافة أو إزالة مكونات windows" الموجود في أداة إضافة أو إزالة البرامج واتبع التعليمات ببساطة.


إلغاء تجزئة


تحتوي العديد من المكاتب على عدد كبير من الملفات والبرامج ذات القيمة والتي لا يمكن التخلص منها. في الواقع ، قد تحتوي على ملفات لم يتم استخدامها حتى الآن ، ولكن لا يزال يتعين الاحتفاظ بها لسبب ما. على الرغم من أن هذه الملفات يجب أن تبقى في المكتب ، إلا أنها بحاجة إلى التنظيم. لهذا السبب نقوم بإنشاء مجلدات ملفات تحتوي على مجموعات من الملفات ذات الصلة. من تخزينها في خزائن مرتبة حسب الترتيب الأبجدي.

في جهاز الكمبيوتر ، يتم وضع الملفات المحفوظة على القرص الصلب. ومع ذلك ، يتم وضعها وفقًا للوقت الذي تم حفظها فيه. لذا ، إذا قمت بفتح مستند Word وقمت بحفظ الملف كـ "ملف A" ثم قمت بفتح مستند آخر وقمت بحفظه كـ "ملف B" ، فسيتم وضع "ملف A" بجوار "ملف B." هذا جيد ، ولكن إذا قمت بفتح "ملفA" في وقت لاحق وقمت بحفظه مرة أخرى ، يتم حفظ المعلومات المضافة بجوار "ملف A".

عندما يتم تقسيم الملفات بهذه الطريقة ، يشار إليها باسم ملف مجزأ. هذا يعني أنه يجب على الكمبيوتر العثور على الجزء الأول من الملف ثم البحث عن الجزء الثاني من الملف لفتح مستند مكون من كلمة واحدة. هذا يمكن أن يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أبطأ. ومع ذلك ، فقد أنشأ Windows أداة مساعدة تهدف إلى إعادة ترتيب الملفات بحيث لا يتم تجزئتها بل تكون بجوار بعضها البعض.

يمكنك تشغيل أداة إلغاء تجزئة القرص عن طريق تحديد "كافة البرامج" تحت زر البدء. بعد ذلك ، حدد "الملحقات" و "أدوات النظام" وسترى "أداة إلغاء تجزئة القرص". في الواقع ، هذه أيضًا طريقة بديلة لتحديد تنظيف القرص المذكور سابقًا. قبل بدء تشغيل أداة إلغاء التجزئة ، يمكنك تحليل محرك الأقراص الثابتة لمعرفة ما إذا كان Windows يوصي بتنفيذ أداة إلغاء التجزئة. سيقول إما أنه يجب أو لا يجب إلغاء التجزئة في هذا الوقت.

إذا كنت بحاجة إلى إلغاء تجزئة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فما عليك سوى الضغط على زر إلغاء التجزئة. قد يستغرق جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعض الوقت لإنهاء هذه المهمة اعتمادًا على سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكمية الملفات التي تم إلغاء تجزئتها. يمكن أن يستغرق حوالي 15-30 دقيقة أو أكثر. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك استخدام الكمبيوتر أثناء عمل أداة إلغاء تجزئة القرص.

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020