-->

روكس للمعلوماتية روكس للمعلوماتية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

نظرة عامة على الشبكات الافتراضية الخاصة VPN

نظرة عامة على الشبكات الافتراضية الخاصة VPN


نظرة عامة على الشبكات الافتراضية الخاصة VPN 


الشبكة الخاصة الافتراضية هي شبكة داخل شبكة. هذا يحظى بشعبية كبيرة في الأعمال التجارية التي لديها أشخاص يعملون عن بعد. أساسا لدينا هنا هو الاستفادة من الشبكة التي توفرها الإنترنت بالفعل. يمكن استخدام البنية التحتية للإنترنت كشبكة للموظفين البعيدين للوصول إلى أنظمة الشركة الخاصة بهم.

بيئات الشركات لديها حاجة أكبر بكثير للأمن المشدد. يتم تحقيق ذلك من خلال إنشاء VPN (شبكة خاصة افتراضية) فوق اتصال الإنترنت العادي. يسمح هذا النوع من الاتصال بمزيد من الأمان والتشفير.
يمكن فقط للمستخدمين المصادق عليهم الوصول إلى شبكة الشركة ولا يمكن اعتراض البيانات التي يتم نقلها.

لذلك يتم تشغيل اتصال VPN (الشبكة الخاصة الافتراضية) من خلال شبكة الإنترنت العامة.

هناك حاجة إلى مكونين لجعل هذا السيناريو يعمل. أولاً ، يجب أن يكون هناك إعداد لخادم الشركة مثبت عليه برنامج VPN للخادم (وجهاز توجيه جيد مزود بجدار حماية). سيكون التالي هو تثبيت برنامج VPN الخاص بالعميل على أجهزة الموظفين البعيدين. بمجرد أن يكون جهاز العميل على الإنترنت ، سيستخدمون برنامج عميل VPN للاتصال بخادم الشركة VPN حيث تحدث المصادقة. بمجرد تعريف الخادم للعميل المتصل كجهاز صالح ، يتم منح الوصول إلى الشبكة. منذ ذلك الحين ، تسافر جميع المعلومات من  العميل إلى الخادم عبر هذه الشبكة الخاصة الافتراضية ومحمية بطبقة إضافية من التشفير والأمان المقدم.

أخيرًا ، يمكن أن يكون هناك توفير في التكلفة إذا كان تحديد ما إذا كان الخط المؤجر أو VPN مناسبًا لك. يمكن أن ترتفع أسعار الخطوط المؤجرة بناءً على المسافة الجغرافية بين المواقع. الشبكة الخاصة الافتراضية ليست في الواقع قابلة للتوسع. (هذا بيان عام فقط. من الأفضل استشارة وسيط الاتصالات الخاص بك قبل اتخاذ هذا القرار. وسيتمكن الوسيط من تقديم المزيد من المعلومات عند مقارنته بالتحدث مع بائع معين)

تعد VPN بالتأكيد خيارًا قابلاً للتطبيق للشركات الصغيرة والكبيرة التي لديها موظفون عن بُعد ، ويحتاجون إلى الوصول من موقع إلى آخر مع المكاتب البعيدة أو اتصالات الطلب الهاتفي الآمنة.

هذه المقالة هي مجرد نظرة عامة للغاية. يجب عليك استخدام هذا فقط كنقطة انطلاق لتحديد ما إذا كان هذا النوع من التكنولوجيا لك أم لا. أثناء تقييمك لهذه التكنولوجيا ، يجب أن تفكر في نوع التنفيذ الذي تتطلع إليه ؛ الوصول عن بعد ، من موقع إلى موقع ، طلب هاتفي آمن. هناك مجالات أخرى للبحث هي الأمن وجدران الحماية والتشفير ونوع الخادم و IPSec (بروتوكول أمان بروتوكول الإنترنت).

***********************


***********************


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

روكس للمعلوماتية

2020